تثير الجدل حول "السيسي"

تغريدة للسفارة الأمريكية بالقاهرة تثير الجدل حول "السيسي"

  • تغريدة للسفارة الأمريكية بالقاهرة تثير الجدل حول "السيسي"

عربي قبل 5 سنة

تغريدة للسفارة الأمريكية بالقاهرة تثير الجدل حول "السيسي"

عبر تغريدة عن "الديكتاتورية" و"القمع"، انتقدت فيها حكم رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، وجدت السفارة الأمريكيةبالقاهرة نفسها في مرمى الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن اتهمها العديد من النشطاء المصريين والأجانب لاتهامها بـ"الازدواجية" بسبب صمتها على نظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 

وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إن "ديكتاتورية نيكولاس مادورو تدمر فنزويلا. منذ مدة طويلة جدا، يعاني شعب فنزويلا من القمع. ولكن الآن هناك أمل. نحن نقف بجانب شعب فنزويلا ونساندهم وسنظل معهم حتى استعادة الديمقراطية".

 

 

وجاء ذلك بعد اعتراف واشنطن بزعيم المعارضة خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا. وتزامن ذلك مع بداء البرلمان المصري مناقشة تعديلات دستورية مقترحة، يعتبرها معارضون مصريون "محاولة لتمديد بقاء السيسيفي الحكم" وينتقدون "قمع" الحياة السياسية.

 

ونشر موقع CNN بالعربية ردود فعل انتقدت تغريدة السفارة الأمريكية لتجاهلها النظام في مصر.

 

وعلق الناشط المصري حسام الحملاوي على تغريدة السفارة الأمريكية بسخرية، قائلا: "هل يمكنكم أن تشاركونا أفكاركم عن الديمقراطية المزدهرة في مصر؟".

 

ونشرت ناهال توسي المختصة بتغطية الشؤون الخارجية في صحيفة "بوليتكو" الأمريكية تغريدة عن مقترحات التعديلات الدستورية في مصر، وعلقت قائلة: "هل أخبر أي أحد السفارة الأمريكية؟".

 

وقال ماثيو فان روهر المتخصص في تغطية الشؤون الدولية بصحيفة "دير شبيجل" الألمانية: "أنتم على حق بشأن مادورو، ولكن ما هو موقفكم من السيسي؟".

 

وقال الكاتب إدريس أحمد: "أنتم السفارة الأمريكية بالقاهرة. إذا أردتم الحديث عن الناس التي تعاني من القمع، فربما يمكنكم التفكير بالوقوف مع المصريين مثل الفنزويليين".

التعليقات على خبر: تغريدة للسفارة الأمريكية بالقاهرة تثير الجدل حول "السيسي"

حمل التطبيق الأن